الطقس غائم والحرارة منخفضة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً على بعض المناطق وتزداد كمية السحب شرقاً عصراً، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، مثيرة للغبار على بعض المناطق، والبحر متوسط الموج بوجه عام، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الصباح على بعض المناطق الداخلية والساحلية .

تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم ما بين 31 و35 على المناطق الساحلية، أما الصغرى ما بين 24 و30 درجة، وفي المناطق الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 و،36 أما الصغرى ما بين 16 و،26 وعلى المناطق الجبلية تتراوح الدرجات العظمى ما بين 21 و28 فيما تتراوح الصغرى بين 14 و20 درجة .

وتصل نسبة الرطوبة العظمى اليوم بين 65-95% في المناطق الساحلية، وبين 75-99% في المناطق الداخلية، فيما تكون بين 60 و85% في المناطق الجبلية وذلك بحسب ما توقع المركز .

وتشير توقعات مصادر الأرصاد التابعة للمركز إلى أن البحر اليوم سيكون متوسط الموج على الخليج العربي، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 2 و4 أقدام قرب الساحل وبين 5 و6 أقدام في العمق، فيما يتراوح على بحر عمان بين 1 و3 أقدام قرب الساحل وبين 8 و15 قدماً في العمق، ويتوقع أن يستمر على حالته غداً .

كما تشير التوقعات إلى أن الرياح اليوم ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية على المناطق المطلة على الخليج العربي، وتتراوح سرعتها بين 10 و5 عقد على اليابسة وبين 12 و18 عقدة على البحر، فيما تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على المناطق المطلة على خليج عمان، وتتراوح سرعتها بين 8 و15 عقدة على اليابسة وبين 18 و20 عقدة على البحر .

وتوقع المركز أن يكون طقس يوم غد غائماً جزئياً على بعض المناطق، خاصة الشرقية منها، والرياح معتدلة السرعة، قد تكون مثيرة لبعض الغبار على بعض المناطق، والبحر خفيف إلى متوسط الموج بشكل عام، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الصباح على بعض المناطق الداخلية والساحلية .

Related posts